د/ايهاب حنا يوسف urodreams

مرحبا بك هنا
نتشرف بسوالك و مشاركتك
د/ايهاب حنا يوسف urodreams

كل ما يختص بالمعلومات التى يحتاجها مريض المسالك البوليه


    التعريف بجراحه المسالك البوليه

    شاطر

    Admin
    Admin

    عدد المساهمات : 69
    تاريخ التسجيل : 19/03/2008

    التعريف بجراحه المسالك البوليه

    مُساهمة من طرف Admin في الثلاثاء يناير 04, 2011 7:31 am

    جراحة المسالك البولية هو تخصص الجراحية التي تركز على المسالك البولية للذكور والإناث ، وعلى الجهاز التناسلي للذكور. في متخصصة في مجال جراحة المسالك البولية والجهاز البولي و الأجهزة التي يغطيها جراحة المسالك البولية وتشمل الكلى والحالب والمثانة البولية ، مجرى البول ، والأجهزة ذكر التناسلية (الخصيتين والبربخ والأسهر والحويصلات المنوية والبروستاتا والقضيب). كل المسالك البولية والجراحة العامة تعمل على الغدد الكظرية.

    في الرجال ، والتداخل مع الجهاز البولي الجهاز التناسلي ، والمرأة في المسالك البولية يفتح في الفرج. في كلا الجنسين ، والمسالك البولية والتناسلية وقريبة من بعضها البعض ، واضطرابات واحد يؤثر في كثير من الأحيان الأخرى. جراحة المسالك البولية يجمع بين إدارة المشاكل (أي غير الجراحية) الطبية مثل التهابات المسالك البولية وتضخم البروستاتا الحميد ، فضلا عن المشاكل الجراحية مثل إدارة العمليات الجراحية في أمراض السرطان ، وتصحيح التشوهات الخلقية ، وتصحيح سلس الإجهاد.

    جراحة المسالك البولية ترتبط ارتباطا وثيقا ، وفي بعض الحالات تتداخل مع المجالات الطبية لعلم الأورام ، أمراض الكلى وأمراض النساء والذكورة ، وجراحة الأطفال ، وأمراض الجهاز الهضمي ، والغدد الصماء.

    كتخصص التي تشتمل على دراسة العديد من الأجهزة والأنظمة الفسيولوجية ، يمكن كسر جراحة المسالك البولية الى اسفل الحقول الفرعية. في أكبر المراكز والمستشفيات الجامعية خاصة ، العديد من أطباء المسالك البولية الفرعية داخل حقل معين من التخصص جراحة المسالك البولية.

    Endourology هي فرع من فروع طب المسالك البولية التي تتعامل مع العمليات الجراحية مينيملي. بدلا من الجراحة المفتوحة ، يتم تنفيذ endourology باستخدام الكاميرات الصغيرة والصكوك المدرجة في المسالك البولية. تقليديا ، كانت الجراحة عبر الاحليل حجر الزاوية في endourology. عبر مجرى البول ، ويمكن الوصول إلى المسالك البولية كاملة ، وتمكين عملية جراحية في البروستاتا ، جراحة أورام الظهارة البولية ، جراحة الحجر ، وإجراءات بسيطة الإحليل والحالب.

    تنظير البطن هي فرع تتطور بسرعة لجراحة المسالك البولية ، واستبدال بعض الإجراءات الجراحية المفتوحة. وقد ساعدت الجراحة الروبوتية في الكلى والبروستاتا والحالب وتوسيع هذا المجال. اليوم ، تتم غالبية استئصال البروستاتا في الولايات المتحدة من قبل الجراحة الروبوتية. وقد خلق هذا الجدل ، ولكن ، كما آلات باهظة الثمن جدا ، تتطلب فريق عمل متخصص الجراحية ، وارتفاع تكاليف الصيانة ، وحتى الآن الاستفادة الوحيدة المؤكدة لاستئصال البروستاتة الروبوتية لفتح واحد هو أقل فقدان الدم.

    المسالك البولية الأورام يتعلق العلاج الجراحي لأمراض الجهاز البولي التناسلي الخبيثة مثل سرطان البروستات والغدد الكظرية والمثانة والكلى والخصيتين والحالب والقضيب. ofadvanced العلاج الطبي تدار سرطان الجهاز البولي التناسلي بواسطة طبيب مسالك بولية أو طبيب الأورام تبعا للسرطان.

    Neurourology مخاوف العصبي نظام مراقبة الجهاز البولي التناسلي ، وظروف غير طبيعية مما تسبب التبول. الأمراض العصبية والاضطرابات مثل التصلب المتعدد ومرض باركنسون ، واصابات الحبل الشوكي يمكن أن يحدث خللا في أقل المسالك البولية ونتيجة في ظروف مثل سلس البول ، فرط نشاط النافصة ، احتباس البول ، والمصرة النافصة خلل التآزر. [أورودنميك] دراسات تلعب دورا مهما في التشخيص neurourology. علاج اضطرابات الجهاز العصبي وتشمل متقطعة النفس النظيفة قسطرة في المثانة ، والعقاقير مضادات الكولين ، وحقن توكسين البوتولينوم في جدار المثانة والعلاجات المتقدمة وأقل استخداما مثل تعديل العمليات العصبية لعجزي.

    شهد أقل تشوهات الجهاز العصبي يمكن أن يسبب اضطرابات المسالك البولية وكذلك ، على سبيل المثال ، يعتقد أن هناك تشوهات الجهاز العصبي الحسي من قبل العديد من الباحثين أن تلعب دورا في اضطرابات تبول مؤلم أو متكررة (مثل متلازمة المثانة المؤلمة ، المعروف سابقا باسم التهاب المثانة الخلالي).

    اضطرابات المسالك البولية جراحة المسالك البولية للأطفال القلق في الأطفال. وتشمل هذه الاضطرابات اختفاء الخصية (عدم نزول الخصيتين) ، التشوهات الخلقية في المسالك البولية والتناسلية ، سلس البول والأعضاء التناسلية المتخلفة (بسبب تأخر النمو أو تأخر سن البلوغ ، غالبا ما تكون مشكلة الغدد الصماء) ، وارتداد مثاني.

    الذكورة يركز على الجهاز التناسلي الذكري. وتشعر أساسا مع العقم عند الذكور ، عدم القدرة على الانتصاب والقذف اضطرابات. منذ تسيطر إلى حد كبير النشاط الجنسي للذكور من الهرمونات ، والتداخل مع الذكورة الغدد الصماء. عملية جراحية في هذا المجال يتضمن إجراءات التسميد وانتكاسات عملية قطع قناة المني ، وغرس الاصطناعية القضيب. عمليات جراحية تمنع انتاج الحيوانات المنوية قد تكون مشمولة هنا أيضا رغم أن معظم المسالك البولية تنفيذ هذا الإجراء.

    البنائية المسالك البولية يعيد تأسيس ظائف الجهاز التناسلي والبولي. تضيق مجرى البول أو الحالب وغالبا ما تتطلب جراحة. إجراء آخر المتكرر هو إعادة بناء المثانة من الأمعاء الدقيقة بالتعاون مع جراحة سرطان. نادرا ما يجري جراحة التجميل مثل القضيب توسيع في المسالك البولية.

    أنثى المسالك البولية هي فرع التعامل مع فرط نشاط المثانة ، الحوض هبوط الجهاز ، وسلس البول. شامل معرفة الكلمة أنثى الحوض مع اليوروديناميك المهارات اللازمة لتشخيص وعلاج هذه الاضطرابات. اعتمادا على سبب المشكلة الفردية يمكن للعلاج الدوائي أو الجراحي يكون الحل.

      الوقت/التاريخ الآن هو الأربعاء ديسمبر 13, 2017 9:37 am