د/ايهاب حنا يوسف urodreams

مرحبا بك هنا
نتشرف بسوالك و مشاركتك
د/ايهاب حنا يوسف urodreams

كل ما يختص بالمعلومات التى يحتاجها مريض المسالك البوليه


    السمنه والضعف الجنسى والعقم

    شاطر

    Admin
    Admin

    عدد المساهمات : 69
    تاريخ التسجيل : 19/03/2008

    السمنه والضعف الجنسى والعقم

    مُساهمة من طرف Admin في الخميس مايو 19, 2011 3:52 pm

    تأثير السمنه السلبى على الرجل فهناك تأثيرات مباشره وهناك تأثيرات غير مباشره وذلك تأثيرات السمنه السلبيه على الصحه العامه والاجهزه الحيويه بالجسم مثل القلب والكبد والكلى والاوعيه الدمويه وغيرها.

    التأثيرات المباشره للسمنه على الذكوره:
    اولا: السمنه وبتعبير ادق الخلايا الدهنيه تميل غالبا الى تكسير هرمون الذكوره بالدم وتحويله الى هرمون انوثه فهى تزيد معدل هرمون الانوثه فى دم الرجل وفى نفس الوقت تقلل معدل هرمون الذكوره فيه!! اى التأثير سلبى مضاعف وكذلك التأثير السلبى الاخر للخلايا الدهنيه انها تزيد هرمون الحليب(البرولاكتين) فى الدم وهو بالطبع ذو تأثيرات سلبيه كثيره على الذكوره والخصوبه فى الرجل والمرأه ايضا.
    ثانيا: السمنه غالبا يصاحبها زياده بالكوليسترول والدهون الضاره بالدم وهذه الاخيره عندما تزيد بالدم تترسب على جدار الشرايين من الداخل وغالبا تحدث هذه التغيرات فى الشرايين الصغيره والمتوسطه وهى التى تعانى اكثر وينتج عن ذلك ان تدفق الدم فيها يقل الى الاعضاء التى تغذيها واهم هذه الشرايين التى تتأثر بهذا الامر الشرايين المغذيه لعضلة القلب والمغذيه للعضو الذكرى مما يضعف الانتصاب. وترسب هذه الدهون ايضا يقلل مرونة هذه الشرايين ممايزيد الطين بله بالنسبه للانتصاب الذى كما هو معروف ضخ الدم بالقضيب.
    ثالثا: السمنه يصاحبها التصاق للفخدين وزيادة الشحم بالعانه واسفل البطن ممايجعل كيس الصفن والخصيتين كأنهما مدفونه فى وسط الشحم ممايعرضها للسخونه وزيادة درجة حرارتها وهذا يتنافى مع الحكمه الالهيه من وجود الخصيتين فى كيس خاص هو كيس الصفن خارج الجسم حيث انها تحتاج لدرجة حراره اقل بثلاث او اربع درجات عن درجة حرارة الجسم العاديه لتقوم بعملها فى انتاج الحيوانات المنويه وهرمون الذكوره على اكمل وجه ولذلك نسبه كبيره من الاشخاص الذين يعانون من السمنه يعانون ايضا من قلة الخصوبه او العقم وحتى ايضا فى النساء لارتباط السمنه بتأثيرات سلبيه مباشره على المبايض

      الوقت/التاريخ الآن هو الثلاثاء مارس 28, 2017 10:25 am